قُلْ
أَعُوذُ
بِرَبِّ
النَّاسِ
مَلِكِ
النَّاسِ
إِلَٰهِ
النَّاسِ
مِن
شَرِّ
الْوَسْوَاسِ
الْخَنَّاسِ
الَّذِى
يُوَسْوِسُ
فِى
صُدُورِ
النَّاسِ
مِنَ
الْجِنَّةِ
وَالنَّاسِ
لإضافة استنباطك
يجب عليك تسجيل الدخول أولًا أو
تسجيل حساب جديد
استنباط هيثم حجيتفاصيل الأمر |
المأمور الرسول - اسم الفعل قول |
أسماء ذات علاقة بالأمر |
الاسم رب الناس إلاهِ الناس | العلاقة بالأمر الاستعاذة به سبحانه | ملاحظات |
الاسم الوسواس الخناس | العلاقة بالأمر الاستعاذة برب الناس إلاه الناس من شرِّه | ملاحظات يُوسوس في صدورِ النَّاس مِنَ الجِنَّةِ والنَّاس |
استنباط أمر الله أن يقول:
أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ
مَلِكِ النَّاسِ
إِلَٰهِ النَّاسِ
مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ
الناس لها أكثر من معنى:
"نَاس
الشَّيْء نوسا ونوسانا تحرّك وتذبذب يُقَال ناست الذؤابة وناس الْغُصْن الدَّقِيق والقرط ينوس فِي الْأذن وناس لعابه سَالَ واضطرب وَالْإِبِل سَاقهَا
النَّاس
اسْم للْجمع من بني آدم واحده إِنْسَان من غير لَفظه وَقد يُرَاد بِهِ الْفُضَلَاء دون غَيرهم مُرَاعَاة لِمَعْنى الإنسانية وَفِي التَّنْزِيل الْعَزِيز {وَإِذا قيل لَهُم آمنُوا كَمَا آمن النَّاس}
" - المعجم الوسيط |